الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

نظافة اللسان - كشط اللسان

نظافة اللسان خير وقاية

كشط اللسان يزيل البكتيريا والمواد السامة التي تم إنتاجها خلال الليل في الأمعاء أثناء عملية الهضم وأودعت على اللسان. بالإمكان رؤية هذه النفاية المعوية من خلال كشط اللسان في الصباح .
 هذا الطلاء باللون الأبيض، الأصفر، الأسود والأزرق مضر لصحتك ويتوجب تنظيفه من اللسان، وإلا سيتم إمتصاصه من جديد بالامعاء مع تناول وجبة الإفطار.

 وفقا للأيورفيدا(الطب البديل الهندي) فإن تراكم البكتيريا على اللسان يخلق رائحة الفم الكريهة ويسبب أنواع مختلفة من أمراض الجهاز الهضمي ومشاكل الجهاز التنفسي التي يمكن أن تنجم عن إستمرار الإستيعاب اليومي لهذه النفايات السامة المنتجة على اللسان. 
يوصي أطباء الاسنان اليوم على أهمية كشط اللسان وينصحوا بإعتباره جزء أساسي من نظافة الفم الروتينية اليومية تماما مثل تنظيف الأسنان بالفرشات وإستخدام الخيط. 


على تنظيف اللسان أن يتم كأول شيء نقوم به في الصباح ، قبل الأكل أو الشرب. وبعدها فبالإمكان تنظيف اللسان بعد كل وجبة وأيضا قبل النوم,
 هكذا فستزيد فعالية إزالة سموم الجهاز الهضمي المتراكمة على اللسان الى خارج
 الجسم وسنبعد عنا وعن افراد عائلتنا شبح أمراض شتى . 



 كيفية إستخدام مكشطة اللسان 
إمسك كاشطة اللسان من الطرفين في كلتا الأيدي واحنيها برفق ، إفتح الفم وضع الجزء المنحني على اقصى اللسان بشكل مريح من جهة البلعوم .ثم إسحب بلطف إلى الأمام على سطح اللسان ألى ان تصل طرف اللسان الأمامي والى خارج الفم , ألآن إغسل كاشطة اللسان تحت المياه الجارية. قم بتكرار العملية 4 أو 5 مرات إلى أن تشعر بنظافة اللسان, عند الإنتهاء  إشطف بعناية كاشطة اللسان تحت الماء الجاري وضعها لتجف في حاملة فرشاة الأسنان الخاصة بك. 
بالإلتزام ومع مرور الوقت ، وبتعديل الحمية الغذائية وتغيير نمط الحياة ستجد أنه قد حل إنخفاضا كبيرا بكمية الطلاء السام على اللسان. 
ملاحظة : كما هو الحال مع فرشاة الاسنان فللوقاية من الأمراض يتوجب أن يكون لكل فرد بالعائلة مكشطة اللسان الخاصة به. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق