الاثنين، 22 أكتوبر 2012

البوتاسيوم هذا العنصر المدهش




البوتاسيوم

كلما بحثنا اكثر في كمالية مبادئ استخدام الطب الشعبي الطبيعي بالنسبة لجميع المخلوقات الحية ,كلما دهشنا اكثر بالدور الكبير الذي يلعبه البوتاسيوم كمادة علاجية بدائية.

ان المواد العلاجية التي يعرضها علينا الطب الشعبي الطبيعي هي عبارةعن وسائل مختلفة لتلبية حاجة الجسم من البوتاسيوم. الاوراق الطازجة ,براعم الاعشاب والاشجار . لحاء الشجر .جذور النباتات .ثمار العنب. التفاح والعناب ذو الثلاث وريقات.كل هذه المواد تعتبر مصدرا للبوتاسيوم.

يشعر الناس بحاجة ماسة للبوتاسيوم وعند الضرورة لاترهبهم اية مصاعب في البحث عن مصادره.على سبيل المثال الاطفال:الامهات يغضبن عندما يشاهدن صغارهن وهم ياكلون التربة.لايدرك الاطفال ان مايدفعهم لذلك هو الحاجة الغريزية للحصول على البوتاسيوم الضروري لنمو اجسامهم .





البوتاسيوم يساعد خلايا الجسم في القضاء على البكتريا المعاديةفيه. ويساعد في تكوين المواد التي تعطي لساق النبات القوة والمتانة وتزيد من من مقاومته للامراض البوتاسيوم هو العامل الذي يساعد على تكوين الزهور من البذور في مرحلة نمو النبات واذا افتقد النبات للبوتاسيوم توقف نموه و ذبل. ويمكننا بشكل مماثل ان نطبق هذا القانون على الانسان والحيوان .فالقصر عند الانسان والصغر عند الحيوان والالتئام البطيئ للجروح سببها الرئيسي هو نقص البوتاسيوم .

الحاجة العظمى للبوتاسيوم تكون عند الاطفال وذلك لكي يساعدهم على بناء النسيج الفتي ولكن هذه الحاجة تبقى عند الانسان حتى اخر ايامه لايمكن الاستغناء عنه .

يصيب الخلل التركيب البنيوي للغذاء اذا ازلنا منه البوتاسيوم خلال التحضير ولذلك ينصح بتناول الطعام الطبيعي قدرالامكان وليس ذلك الغذاء الذي فقد الكثير من خواصه اثناء عملية التصنيع .

لقد شدني بقوة

امر الانسان الريفي الذي يعرف كيف ينظم طول جسمه ويحدده بدقة فهو يعرف تماما انه يلزم لاكتمال نمو ظفر ابهام اليد خمسة اشهر ولنمو ظفر ابهام القدم عشرة اشهر والنماء الكامل هو ظهور الحز عند قاعدة الظفر اذا ظهر الحز قبل الموعد المحدد يعني ان الجسم ينمو بشكل جيد والعكس صحيح . اذا كان النمو بطيئا يتوجب زيادة استهلاك الغذاء الغني بالبوتاسيوم فهو ضروري من اجل بناء الانسجة الطرية والكالسيوم ضروري من اجل بناء الانسجة القاسية .

فاحدى الوظائف الاساسية للبوتاسيوم هي : اكساب الانسجة طراوة اكثر .

يعتبر التبادل المائي في خلايا الجسم واحدا من المبادئ الاساسية لطرق العلاج الشعبي الطبيعي . تسمى عملية امتصاص الماء: التشبع بالماء (هيدروتات ) وعملية فرز الماء النكاز او فرز الماء .

يقر الطب الشعبي الطبيعي ان البكتريا تمتص الرطوبة من الخلايا لاستمرار حياتها لكن وجود البوتاسيوم في الخلية يساعد على امتصاص الرطوبة لصالح الخلية ويخلق ظروفا غير مناسبة لحياة البكتريا .

اذا الصراع بين البكتريا والخلايا من اجل الرطوبة مستمر دائما وتهيأ الظروف الصالحة لاستمرارية الحياة للمنتصر بينهما لابد من التاكيد ثانية على ضرورة تناول الاغذية الغنية بالبوتاسيوم ,مثل:

الفواكه ,اوراق النباتات , والجذور ,التي تؤكل ,العسل وخل التفاح.
ان واحدا من الاسباب الداعية لاستخدام خل التفاح كمادة علاجية في الطب الشعبي الطبيعي هو قدرة البوتاسيوم على الارتباط بالعناصر المعدنية مثل :الفلور السيليسيوم لفوسفور ,الكلور ,الصوديوم , المغنيزيوم , الكالسيوم . الكبريت , الحديد ومجموعة من العناصر الاخرى .

ان الطرق المتبعة في الطب الشعبي الطبيعي هي طرق بسيطة ومريحة ومتكاملة الى ابعد الحدود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق